تسجيل فعالية جديدة

الفائزون بجائزة الإمارات تبتكر 2024

كرم مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي الابتكارات الفائزة بجائزة الإمارات تبتكر 2024 وهم:
أفضل ابتكار في الأثر المجتمعي

هيئة أبوظبي للإسكان

تطبيق "إسكـــان أبوظبي"

الوصف:
"إسكان أبوظبي" هي منصة رقمية تفاعلية تقدم جميع خدمات الإسكان الحكومي بالإمارة تحت سقف واحد حيث تتيح المنصة للمتعاملين التقدم بطلب للحصول على خدمات الإسكان بجميع أنواعها، وتتبع حالة طلباتهم، واستكمال رحلة تملك مسكن بسهولة ودون الحاجة إلى زيارة أي مركز خدمة.
قم بزيارة الموقع
أفضل ابتكار في تحقيق الريادة الرقمية

محاكم دبي

منصة إفصــــاح

الوصف:
نظام يُمكّن محكمة التنفيذ وطالب التنفيذ من الاطلاع على أموال وممتلكات المنفذ ضده المسجلة لدى جميع الجهات الحكومية والشبه حكومية والخاصة على سبيل المثال لا الحصر المركبات والأرقام المميزة، والأسهم والسندات والرّخص التجارية، ليتم بعد ذلك عملية متابعة إجراءات الحجز والبيع من خلال النظام دون الحاجة الدائمة من المتعامل لتقديم الطلبات
قم بزيارة الموقع
أفضل ابتكار في تسهيل الإجراءات

وزارة العدل

نظام كاتب العدل الإلكتروني - الوكالات الرقمية

الوصف:
"الوكالات الرقمية" هو نظام متكامل يهدف إلى تسهيل وتبسيط عمليات تقديم الوكالات والتوكيلات القانونية عبر الإنترنت دون الحاجة للتنقل الى مراكز الخدمة الحكومية أو المكاتب القانونية التقليدية.
قم بزيارة الموقع
أفضل ابتكار في تحقيق الاستدامة

دائرة الزراعة والثروة الحيوانية

استخدام التكنولوجيا الحديثة بمزرعة القمح بمليحة

الوصف:
يعد المشروع الأول من نوعه في الدولة ويهدف لتطوير قطاع ذو تنمية مستدامة في مجال الزراعة العضوية والذكية وحماية صحة النبات بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في الإمارة والدولة. تم رفع الإنتاجية الزراعية من خلال مراقبة الحالة اليومية للمحصول باستخدام الصور اليومية للأقمار الصناعية، كما تم حل مشكلة قلة الأيدي العاملة باستخدام أحدث التقنيات في المزرعة. بالإضافة، تم استهلاك المياه بشكل فعال وتقليل نسبة الاستهلاك بمعدل 30% باستخدام طرق الري الحديثة.
قم بزيارة الموقع
أفضل ابتكار في استخدام الموارد

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية

جـــــاهز

الوصف:
"جاهز" مبادرة حكومية متكاملة لتعزيز جاهزية المواهب الحكومية الاتحادية للمستقبل. تضم المبادرة أكبر منصة رقمية تقدم دورات مسجلة وجلسات ماستركلاس مباشرة وتفاعلية متنوعة بالتعاون مع أبرز الشركاء الوطنيين والعالميين، لإعداد المواهب الحكومية للمستقبل، وتعزيز مساهمتهم في مسيرة تطوير العمل الحكومي، وترسيخ التنافسية العالمية لدولة الإمارات.
قم بزيارة الموقع
أفضل ابتكار جذري

هيئة الصحة - دبي

إجادة: الرعاية الصحية القائمة على القيمة

الوصف:
تعتبر مبادرة "إجادة" تحولًا ثوريًا في تقديم الرعاية الصحية، حيث تنتقل من الرعاية الصحية القائمة على الحجم إلى الرعاية الصحية القائمة على القيمة. تعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تقوم بالاعتماد على تطبيق إطار شامل قائم على البيانات الضخمة لرصد وتقييم الخدمات الصحية.
قم بزيارة الموقع